طبيب يحذر من هذه المفاهيم المغلوطة عن جراحات السمنة

  • الرئيسية
  • -
  • المقالات
  • -
  • طبيب يحذر من هذه المفاهيم المغلوطة عن جراحات السمنة
 طبيب يحذر من هذه المفاهيم المغلوطة عن جراحات السمنة

حذر الدكتور أحمد صلاح طايع زميل الجمعية الأوروبية للتغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة من المعلومات المغلوطة التى قد يروجها البعض بخصوص عمليات التخلص من السمنة حيث أن عمليات التخلص من السمنة لها مميزات كثرة وقد يروجها غير المتخصصين على أنها سلبية ولذلك يجب أخذ المعلومة الصحيحة من اصحاب الإختصاص .

وقال الدكتور أحمد صلاح طايع أن بعض المعلومات مغلوطة وعمليات السمنة أصبحت من الحلول السهلة التى تزيد الأقبال عليها لكن فى نفس الوقت زادت المعلومات المغلوطة على الرغم من أن كل عمليات السمنة سهلة وأمنة جدا ويخرج الإنسان نفس اليوم ويأكل كل شىء يرغب فى تناوله كما أن نتائجها مبهرة جدا وصحية جدا .

وأضاف الدكتور أحمد صلاح طايع إن جراحات تكميم المعدة وتحويل مسار المعدة وبالون المعدة وغيرها من العمليات تهدف أولا وأخيرا لتحسين الأداء الاجتماعي والجسدي والنفسي للشخص وتخليصه من سجن السمنة والسمنة المفرطة وهي إجراءات طبية معترف بها عالميا وتساعد مئات الآلاف للوصول لوزن صحي .

وأشار الدكتور أحمد صلاح طايع أن الشخص الذى يفكر في إجراء جراحة لعلاج السمنة المفرطة لا يجب أن يستمع لغير المتخصصين، ويجب التواصل مع الطبيب الذي يثق به لشرح الحالة والمخاوف بشكل جيد والاستماع للنصائح والسؤال عن التوقعات والأعراض الجانبية وإدارة نقاش منفتح هو السبيل الوحيد لاتخاذ قرار صحيح.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.