تعرفي على كيفية الاستعداد لعمليات التكميم

  • الرئيسية
  • -
  • المقالات
  • -
  • تعرفي على كيفية الاستعداد لعمليات التكميم
 تعرفي على كيفية الاستعداد لعمليات التكميم

يجب على المقبلين على عملية تكميم المعدة، الاستعداد النفسي، أولا، فضلا عن الانتباه لحقيقة أن هذه العملية ستغير نظام وروتين الحياة السابقة، وستدفع صاحبها إلى نبذ العادات القديمة في تناول الطعام، واتباع نظام حياة جديد وصحي.

وقال الدكتور أحمد صلاح طايع، زميل الجمعية الأوروبية للتغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة: “إن لم يكن المريض على استعداد نفسي لعملية تكميم المعدة قد يصاب بالاكتئاب أو الصدمة النفسية، لحدوث تغير كبير للجسد كما يجب البدء في ممارسة الرياضة، وجعلها جزء من الحياة قبل العملية، كما يجب البدء في تغيير نمط تناول الطعام، ويجب تجنب الأطعمة المشبعة بالدهون والسكريات لأنك بعد العملية لن تجد لها مكانًا في معدتك المصغرة”.

وأضاف “طايع”: “يجب البدء في التوقف عن التدخين قبل إجراء العملية، ولا يجب تناول الأدوية المسيلة للدم، ويجب إخبار الطبيب بكل الأدوية المعتاد عليها وبأي تاريخ مرضي”.

وأوضح زميل الجمعية الأوروبية للتغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، أنه يجب الابتعاد عن الأطعمة الثقيلة والكميات الكبيرة قبل يوم من العملية، ويجب التركيز على الماء والمشروبات، والتوقف تمامًا عن الأكل بعد منتصف ليلة ما قبل العملية، لأن المريض يجب أن يخضع للعملية بمعدة خاوية”.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.